مكافحة المخدرات تضبط شبكة تهريب كبيرة وتعتقل مطلوبين خطرين

أحبطت إدارة مكافحة المخدرات محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الكوكايين، حيث تمكنت من القبض على شخص مصنف بالخطر ومسلح، مرتبط بعصابات إقليمية لتهريب المخدرات. كما تعاملت الإدارة مع ثلاث قضايا نوعية أخرى، نجحت خلالها في إحباط محاولة تهريب 150 ألف حبة مخدرة.
وأضاف الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان له، أن العاملين في الإدارة تمكنوا خلال الأيام القليلة الماضية من التعامل مع خمس قضايا نوعية تتعلق بتهريب المواد المخدرة والاتجار بها، حيث ألقوا القبض على تسعة أشخاص متورطين في هذه العمليات.
وفي تفاصيل إحدى القضايا، أكد الناطق أن معلومات وردت للعاملين في الإدارة حول نية أحد الأشخاص تهريب كمية كبيرة من الكوكايين إلى المملكة. حيث تم تشكيل فريق تحقيق خاص بالتعاون مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية لمتابعة تلك المعلومات، وتم تحديد هوية الشخص، وهو من جنسية عربية، وموعد قدومه عبر مطار الملكة علياء الدولي، حيث تم ضبطه عند وصوله.
تفاصيل عملية الضبط والمداهمات
كما أوضح أنه في مركز حدود جابر، وبعد متابعة معلومات حول قيام أشخاص بالاتفاق مع تجار ومهربي المخدرات لتهريب كمية من الحبوب المخدرة عبر المعبر، تم تحديد مركبة الشحن التي تحمل المواد المخدرة وضبطها وسائقها بالتعاون مع الجمارك. وبتفتيش المركبة، عُثر داخل إطار احتياطي على 150 ألف حبة مخدرة، وتم تحديد هوية ثلاثة أشخاص من مستقبلي المواد المخدرة داخل المملكة وجرى القبض عليهم جميعاً.
وشدد الناطق على أهمية جمع المعلومات ومتابعة المشتبه بهم، حيث تم مراقبة شخص مطلوب في محافظة المفرق، وهو مصنف بالخطير، وتم تحديد مكانه ومداهمته، حيث تم القبض عليه وضبط كمية من الحبوب المخدرة بحوزته.
وفي عملية أخرى، تم مداهمة منزل في وسط العاصمة، حيث كان يُستخدم لزراعة أشتال الماريجوانا، وتم القبض على الشخص المسؤول، حيث عُثر داخل المنزل على 2300 شتلة زُرعت في قواوير.
نتائج الحملات الأمنية المستمرة
وفي ختام الحملات، أُلقي القبض في محافظة البلقاء على تاجرين للمخدرات، كانا متورطين في توزيع المواد المخدرة على المروجين، وضبط بحوزتهما 9000 حبة مخدرة.
تتواصل جهود إدارة مكافحة المخدرات في المملكة لمكافحة تهريب المخدرات والاتجار بها، وسط تعاون ملحوظ مع الجهات الأمنية والجمارك لتعزيز الأمن ومكافحة هذه الظاهرة الخطيرة.















