تحسين مشاريع البنية التحتية في الكرك لتعزيز السلامة المرورية

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن اليوم عددا من المشاريع الحيوية في محافظة الكرك. وأشار أبو السمن إلى أن الزيارة تأتي في إطار متابعة سير العمل وتنفيذ المشاريع التي تهدف إلى تحسين البنية التحتية في المنطقة.
وأضاف الوزير أنه اطلع على أعمال معالجة مجاري الأودية على طريق صرفا - الأغوار، والتي تهدف إلى حماية الطريق والحفاظ على ديمومته. وأوضح أن هناك ضرورة لإنهاء جميع الأعمال في أقرب وقت ممكن لضمان سلامة المرور.
وشدد الوزير على أهمية مشروع طريق وادي بن حماد، حيث تفقد سير العمل في العطاءات الثلاثة الجاري تنفيذها بقيمة إجمالية بلغت 1.4 مليون دينار. وأكد على أهمية تكثيف الجهود لتسليم العطاءات ضمن المدد الزمنية المحددة.
تفاصيل مشاريع الطرق في الكرك
بين أبو السمن أن الأعمال تشمل توسعة الطريق القائم، وتنفيذ عبّارات صندوقية وأنبوبية على مقاطع الأودية. وأكد على ضرورة إنشاء حمايات على جوانب الطريق وتحسين عناصر السلامة المرورية من دهانات وشواخص وعواكس أرضية.
كما تفقد الوزير مسار الأعمال على طريق الكرك - الأغوار المعروف بطريق "الخرزة". وأوضح أنه اطلع برفقة محافظ الكرك على الخطط المستقبلية للطريق، والتي تهدف إلى توسعة بعض الأجزاء الحيوية ورفع مستوى السلامة العامة.
وأفاد الوزير أنه في ختام الجولة، تم بحث مشروع معالجة الجدار الأثري لقلعة الكرك. وأكد على أهمية تحسين التحويلة المرورية في الموقع واستحداث فتحات جديدة تسهم في تسهيل حركة المواطنين.















