+
أأ
-

تسهيلات جديدة لتأشيرات الدخول في الإمارات لمواطني 6 دول

{title}
بلكي الإخباري

أعلنت الإمارات اليوم عن تسهيلات جديدة في نظام تأشيرات الدخول لمواطني ست دول، مما يعكس التزامها بتعزيز السياحة وتيسير عملية الزيارة. تشمل الدول المستفيدة من هذا القرار إندونيسيا، فيتنام، تايلاند، الفلبين، كينيا، وجنوب إفريقيا، حيث يسمح لحاملي جوازات السفر العادية وأسرهم بالحصول على تأشيرات دخول ميسرة شرط أن يكون لديهم إقامة سارية في دول معينة.

وأضافت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن التعديلات الجديدة تهدف إلى تطوير منظومة الخدمات والتأشيرات، وتلبية احتياجات الزوار الراغبين في زيارة الدولة. كما تسعى الإمارات من خلال هذه الخطوة إلى تعزيز شراكاتها مع الدول الأخرى ودعم مكانتها في مؤشرات السياحة العالمية.

وأوضحت الهيئة أنه يتعين على المتقدمين للحصول على التأشيرات الجديدة أن يكونوا من رعايا الدول المذكورة، فضلاً عن حصولهم على إقامة من إحدى الدول: الولايات المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، المملكة المتحدة، سنغافورة، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، نيوزيلندا، أو كندا. حيث تتراوح مدة صلاحية التأشيرات بين 14 و60 يوماً، اعتماداً على نوع التأشيرة.

تفاصيل التأشيرات الجديدة ومتطلبات الحصول عليها

وشددت الهيئة على أن تأشيرات الدخول لمدة 14 يوماً يمكن تجديدها لمرة واحدة فقط خلال الإقامة، بينما تأشيرات الـ60 يوماً لا يمكن تجديدها. وفي حالة انتهاء صلاحية التأشيرة، يتوجب على المستفيد مغادرة الدولة، مع فرض غرامة يومية قدرها 50 درهماً على المخالفين.

وأكدت الهيئة أن رسوم إصدار تأشيرات الـ14 يوماً تبلغ 100 درهم، بينما تصل رسوم تأشيرات الـ60 يوماً إلى 250 درهماً. هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود الإمارات المستمرة لتسهيل دخول الزوار وتلبية احتياجاتهم.

وأوضحت الهيئة أن هذه الخطوة تعبر عن مرونة النظام الإماراتي في التعامل مع مختلف الجنسيات، مما يزيد من فرص زيارة الدولة واكتشاف معالمها السياحية المتنوعة.