أردن الطاقة: فرص جديدة للتعاون مع أذربيجان

التقى رئيس مجلس النواب مازن القاضي بوزير الطاقة الأذري برويز شهبازوف خلال المؤتمر العشرين للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في العاصمة باكو. وأكد القاضي على أهمية العلاقات بين الأردن وأذربيجان، مشيرا إلى التزام القيادتين في تعزيز التعاون في مختلف المجالات.
وشدد القاضي على أن الأردن يملك بيئة تشريعية واستثمارية متقدمة في قطاع الطاقة. وأوضح أن السنوات الأخيرة شهدت تحسينات مستمرة في التشريعات التي تنظم الاستثمارات والطاقة المتجددة، مما يعزز فرص التعاون بين البلدين.
وأضاف القاضي أنه تم خلال اللقاء، الذي حضره سفيري البلدين، استعراض الإطار الأولي لمذكرة التفاهم التي تتعلق بإنتاج الطاقة وتصديرها. وأشار إلى أهمية تقييم فرص التعاون في مجالات النفط والغاز والطاقة المتجددة.
توقيع مذكرة تفاهم لتطوير التعاون
بينما أكد الوزير الأذري على أهمية توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في قطاع الطاقة بين وزارات البلدين. وأوضح أنه سيتم تشكيل فريق عمل لتحديد المجالات المستقبلية للتعاون، مما يعكس الرغبة المتبادلة في تعزيز العلاقات الاقتصادية.
وحضر اللقاء السفير الأردني في أذربيجان عمر النهار، والسفير الأذري لدى الأردن شاهين شاكر عبد اللايف. وقد شارك كذلك رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية النائب حسين كريشان، وعدد من النواب، مما يدل على دعم البرلمان الأردني لهذا التعاون.
وبين القاضي أن هذه الخطوات تعكس التزام الأردن بتعزيز دوره في سوق الطاقة الإقليمي، مما سيسهم في تحقيق التنمية المستدامة في كلا البلدين.















