+
أأ
-

قاليباف ينفي استخدام الأصول الإيرانية المجمدة لشراء المنتجات الأمريكية

{title}
بلكي الإخباري

نفى محمد باقر قاليباف رئيس البرلمان الإيراني ما تردد عن استخدام الأموال الإيرانية المجمدة لشراء منتجات أمريكية، وجاءت تصريحاته كرد على وزير الخزانة الأمريكي سكوت بيسنت الذي قال إن جزءا كبيرا من هذه الأصول سيستخدم لشراء أغذية وأدوية أمريكية.

وأضاف قاليباف أن الولايات المتحدة تروج لمزاعم كاذبة حول الأموال الإيرانية، مشيرا إلى أن المحصول الوحيد الذي يمكن أن يتم جنيه هو انعدام الثقة الذي زرعته واشنطن عبر السنوات.

وأوضح أن ما يسميه محصول انعدام الثقة هو ناتج عن تجارب مريرة مع الولايات المتحدة، متهما إياها بعدم تصدير فقط المنتجات الزراعية، بل أيضا الوعود الكاذبة والكلام الجارح.

تصريحات قاليباف في سياق التوترات الحالية

وأكد قاليباف أن تعليقاته تأتي في وقت حساس، حيث تتواصل التوترات بين إيران والولايات المتحدة حول ملف الأصول المجمدة، والذي يمثل إحدى القضايا الرئيسية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وشدد على أن القضية تتجاوز مجرد الأموال، فهي تمثل جوانب أعمق من العلاقات السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى أن بلاده ستستمر في الدفاع عن سيادتها.

وأفاد بأن هذه التصريحات تعكس الموقف الثابت لإيران في مواجهة الضغوط الأمريكية، وأن طهران لن تتساهل مع أي محاولات للتقليل من استقلاليتها الاقتصادية.