حجب تطبيقات التراسل لضمان نزاهة امتحانات التوجيهي

أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات عن قرار حجب تطبيقات التراسل خلال امتحانات شهادة الثانوية العامة. ويبدأ هذا الحجب اعتبارا من 25 يونيو وحتى 18 يوليو 2026، وذلك في محيط قاعات الامتحانات. وأوضحت الهيئة أن هذا الإجراء يأتي ضمن جهودها لضمان نزاهة الامتحانات.
وأضافت الهيئة أن حجب التطبيقات سيبدأ قبل بدء كل جلسة امتحان بدقائق وينتهي مباشرة بعد انتهاء الجلسة. ويأتي هذا القرار في ظل حرص الجهات المختصة على توفير بيئة امتحانية خالية من أي وسائل تواصل قد تؤثر على نزاهة التقييم.
وشددت وزارة التربية والتعليم على جاهزيتها التامة لاستقبال امتحانات التوجيهي، حيث انطلقت أولى الجلسات يوم الخميس بمشاركة 196029 طالب وطالبة. وأكدت الوزارة استكمال جميع الاستعدادات الفنية والإدارية لضمان سير الامتحانات بسلاسة.
استعدادات متكاملة لمراكز الامتحانات
بين الحياصات، الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات ستُعقد في 790 مركزا امتحانيا تحتوي على 1899 قاعة امتحانية. وأشار إلى وجود قاعات احتياطية في جميع مديريات التربية والتعليم تحسبا لأي طارئ.
وأكد الحياصات أن الوزارة قامت بتخصيص 38 مركزا لتصحيح أوراق الامتحانات موزعة على مختلف المحافظات. ويهدف هذا التنظيم إلى تسريع عملية التصحيح وضمان الدقة في النتائج.
كذلك، أكدت الوزارة أنها اتخذت جميع التدابير اللازمة لتوفير بيئة امتحانية آمنة ومناسبة لجميع الطلاب. ويعكس هذا الجهد التزام الوزارة بتحقيق أعلى معايير النزاهة والشفافية.



















