تراجع مستمر في أسعار الذهب يهدد بخسائر أسبوعية جديدة

عمان 26 حزيران - تشهد أسعار الذهب تراجعاً مستمراً مما ينذر بتسجيل خسارة أسبوعية جديدة. اليوم الجمعة، يعاني المعدن الأصفر في ظل قوة الدولار، حيث تزايدت التوقعات بأن يقوم الفدرالي الأميركي برفع معدلات الفائدة بشكل أسرع لمواجهة التضخم المتزايد.
وأظهر الذهب في المعاملات الفورية انخفاضاً بنسبة 0.3 بالمئة ليصل إلى 4011.19 دولار للأونصة. فيما هبطت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم آب بنسبة 0.4 بالمئة لتصل إلى 4026.90 دولار للأونصة، وفقاً لمصادر اقتصادية.
وأكدت التحليلات أن المعدن الثمين يتجه نحو خسارة أسبوعية تقدر بحوالي 4 بالمئة، حيث انخفض يوم الأربعاء الماضي دون مستوى 4000 دولار للمرة الأولى منذ تشرين الثاني.
تراجع في المعادن الثمينة الأخرى
وشددت التقارير على أن المعادن الأخرى أيضاً شهدت تراجعاً ملحوظاً. حيث انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 2.6 بالمئة لتصل إلى 56.39 دولار للأونصة. كما تراجعت أسعار البلاتين بنسبة 2 بالمئة لتسجل 1568.55 دولار للأونصة.
وأعلن عن انخفاض البلاديوم بنسبة 0.6 بالمئة ليصل إلى 1177.12 دولار للأونصة. هذه التراجعات تعكس الضغوط المستمرة على الأسواق بسبب السياسات النقدية المتشددة.
وبينت التوقعات الاقتصادية أن استمرار تلك الاتجاهات قد يؤثر على استثمارات الأفراد في المعادن الثمينة، مما يدفع المستثمرين لإعادة تقييم استراتيجياتهم.



















