الكويت تعزز صادرات النفط الخام نحو الهند

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم عن بيع شحنة من خام مزيج التصدير الكويتي إلى أحد المشترين النهائيين في الهند، دون الكشف عن السعر المحدد. وأشارت المؤسسة إلى أن التسليم سيتم على ظهر السفينة في ميناء الوصول.
وشددت المؤسسة على أنها من بين الشركات النفطية الخليجية التي زادت من مبيعاتها خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك في أعقاب التقدم في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران التي أدت إلى اتفاق مبدئي بشأن إنهاء الصراع بينهما.
وأبرزت التقارير أن منتجي النفط في منطقة الشرق الأوسط يسعون لتعزيز الإنتاج وزيادة الصادرات بعد التقدم المحرز في المفاوضات الأمريكية الإيرانية. ويعتبر هذا التوجه استجابة للطلب المتزايد في الأسواق العالمية.
توجهات جديدة في سوق النفط الكويتي
وأضافت المؤسسة أن هذا البيع يأتي في إطار استراتيجية الكويت لدعم صادراتها من النفط الخام وتعزيز وجودها في الأسواق العالمية. وأوضحت أن السوق الهندي يعد من الأسواق المهمة التي تسعى الكويت لتوسيع نطاق تعاملاتها فيها.
وأكّدت المؤسسة أن زيادة مبيعات النفط تأتي في وقت يشهد فيه السوق العالمي تغييرات كبيرة، مما يتطلب استراتيجيات جديدة للتكيف مع هذه الظروف. وتعتبر الكويت واحدة من الدول الرائدة في مجال تصدير النفط في منطقة الخليج العربي.
وأشارت التقارير إلى أن الكويت تستعد لمزيد من الصفقات في المستقبل القريب، مما يعكس التزامها بتلبية احتياجات السوق العالمية. ويعكس هذا التوجه قدرة الكويت على المنافسة في سوق النفط العالمي.


















