+
أأ
-

العراق يعبر عن استيائه من حصته الإنتاجية في أوبك ويهدد بالانسحاب

{title}
بلكي الإخباري

أعرب العراق عن استيائه من حصته الإنتاجية الحالية في منظمة أوبك، مشددا على ضرورة معالجة القضية بشكل عاجل. وأوضح أن الأزمة المالية التي يمر بها البلد تتطلب زيادة ملحوظة في حصته من الإنتاج، وذلك في ظل الظروف الراهنة التي تفرضها الحرب مع إيران.

خطط الانسحاب من أوبك

وأضافت مصادر أن مسؤولين عراقيين بدأوا في دراسة إمكانية الانسحاب من المنظمة إذا لم يتم تلبية مطالبهم. وأكدت المصادر أن الخطة الرئيسية حتى الآن هي البقاء في أوبك مع السعي للحصول على حصة إنتاجية أكبر.

أهمية زيادة الحصة الإنتاجية

وبيّن المسؤولون أن زيادة الحصة الإنتاجية ستساعد في تخفيف الأعباء المالية التي يواجهها العراق. وشددوا على أن التعامل مع هذا الأمر يجب أن يتم بجدية لتحقيق الأهداف الاقتصادية للبلد.