+
أأ
-

تعازي الأردن للسعودية بعد حادث مروحية أرامكو

{title}
بلكي الإخباري

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن تعازيها القلبية لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية إثر الحادث المؤلم الذي أدى إلى سقوط طائرة مروحية تابعة لشركة أرامكو. وقع الحادث في رأس تنورة، وأسفر عن وفاة 14 شخصا يحملون الجنسية السعودية.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير فؤاد المجالي وقوف الأردن وتضامنه الكامل مع المملكة في هذا المصاب الأليم. وأضاف أن الحكومة الأردنية تعبر عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتؤكد على روابط الأخوة بين الشعبين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الحادث وقع صباح الأحد، حيث تحطمت المروحية في الساعة السادسة صباحا. وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة أن جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 14 شخصا كانوا من المواطنين السعوديين، وقد بدأت التحقيقات للكشف عن أسباب الحادث.

تحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادث

وشددت وزارة الطاقة على أهمية التحقيقات الجارية بمشاركة الجهات المعنية لضمان معرفة ملابسات هذا الحادث. وبينت أن هذه التحقيقات ستساعد في اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي مثل هذه الحوادث مستقبلا.

وأعربت العديد من الجهات في الأردن والسعودية عن تعازيها، مُشيرة إلى أهمية التضامن في مثل هذه اللحظات الصعبة. وأكدت على ضرورة دعم أسر الضحايا وتقديم كل ما يمكن لمساعدتهم في هذا الوقت العصيب.

وأوضحت البيانات الرسمية أن الحادث يمثل خسارة كبيرة للمملكة، حيث كان جميع الضحايا من العاملين في قطاع حيوي مهم، مما يعكس التأثير الكبير لهذا الحادث على المجتمع السعودي.